موقع عشاق النادي الفيصلي الاردني

الامير علي يشيد ويطالب الفيفا بدعم الاتحادات واللاعبين

ثمّن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الدعم الذي قدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمنظمة الصحة العالمية، والبالغ 10 ملايين دولار.

ورد الأمير علي بن الحسين، على بيان نشره الحساب الرسمي للفيفا على “تويتر”، خلال تعليق كتب فيه: “نبارك ونقدر دعمكم لمنظمة الصحة العالمية بـ10 ملايين دولار”. وأضاف الأمير علي تعقيبا على بيان الاتحاد الدولي الذي أدرج معه صورة رئيسه جياني إنفانتينو: “بما أنك تقود منظومة عالمية خاصة بكرة القدم، ينبغي كذلك دعم الاتحادات واللاعبين والرياضيين حول العالم الذين عانوا من توقف النشاطات الرياضية”.

وألحقت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، ضررا كبيرا بمنظومة كرة القدم العالمية، بعدما تم تجميد الأنشطة الكروية لوقت غير معلوم. وكان بيان الاتحاد الدولي قد استعرض عدة أمور تخص اللعبة أبرزها تقديم مساهمة مباشرة من فيفا بقيمة 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية دون أن يتم التطرق للدعم الذي تنتظره الاتحادات المتضررة من توقف النشاط.

ووعد الاتحاد الدولي في بيانه أنه سيتشاور مع لجانه بخصوص إجراء تعديلات ضرورية أو إعفاءات مؤقتة للوائح بشأن حالة انتقال اللاعبين لحماية العقود لكل عناصر اللعبة.