موقع عشاق النادي الفيصلي الاردني

تقرير | خسارة غير متوقعة للفيصلي امام الصريح ببطولة درع الاتحاد

اصطاد الصريح مضيفه الفيصلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما السبت على ستاد عمان الدولي، في الجولة الثانية لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم.

وتقدم الصريح في الشوط الأول بهدفي معاذ العجلوني بالدقيقة “10” وسالم العجالين “خطأ بمرماه” في الدقيقة “42”.

ورفع الصريح رصيده إلى “4” نقاط ليتشارك مع شباب العقبة في صدارة المجموعة الأولى، فيما تراجع الفيصلي ثالثا برصيد “3” نقاط.

ولم يتعامل الفيصلي مع المباراة بجدية منذ البداية، ما انعكس سلباً على تطلعاتهما الهجومية التي جاءت محدودة وبلا فاعلية.

واعتمد الفيصلي في بناء هجماته على انطلاقات الجبارات وبني عطية والرواشدة والعرسان والقرا، لكنهم وجدوا صعوبات في احتراق دفاع الصريح.

ونجح الصريح في مباغتة الفيصلي بهدف السبق، إثر خطأ ارتكبه حارسه يزيد أبو ليلى في تشتيت الكرة لتصل للمتحفز معاذ العجلوني الذي أطلقها من مسافة بعيدة واستقرت في الشباك.

وحاول الفيصلي تعديل النتيجة، لكن ردة فعله على التأخر لم تكن وفقاً للمتوقع، حيث عانى الفريق من بطء في الرتم الهجومي والاعتماد المبالغ به على المهارات الفردية للعرسان دون أن يكون هناك أي حلول هجومية.

وتحصل الفيصلي على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع علاء حريما، ليتقدم أحمد العرسان وينفذها، ليتألق خالد العثامنة في تحويلها لركنية وليمنح فريقه استمراره بالتقدم في النتيجة.

الفيصلي تائه

ودفع مدرب الفيصلي التونسي شهاب الليلي مع انطلاق الشوط الثاني بسعيد مرجان بديلاً لمحمد بني عطية بهدف تنظيم الشكل الهجومي لفريقه.

ولم يطرأ أي تحسن على الأداء الهجومي للفيصلي حيث بقي لاعبوه تائهين في الملعب، ليدفع مدربه بعبدالله عوض وثم بمهدي علامة، أملاً في تسجيل الأهداف.

وتعامل الصريح بواقعية مع قدرات الفيصلي، حيث عزز قدراته الهجومية واكتفى بالاعتماد على الهجمات الخاطفة التي شكلت مصدر قلق لدفاع منافسه.

وأرسل العجالين كرة عرضية للرواشدة ليهيئها لنفسه ، ويسدد كرة طائشة بلا تركيز فوق العارضة.

ومضت الدقائق، والفيصلي غير قادر على بناء هجمة خطرة، مما أراح الصريح الذي خرج في النهاية بفوز مهم.

اهداف المباراة

 

صور المباراة