موقع عشاق النادي الفيصلي الاردني

مواجهات متوازنة للأندية الاردنية في بطولة آسيا

سحبت يوم امس الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة الدور التمهيدي ودوري المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020.

ولم يجر الاتحاد الآسيوي، أي تغيير على نظام البطولة، حيث أن أندية الشرق والغرب لا يُمكن أن تتقابل إلا في نهائي المسابقة. ووضعت قرعة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ممثلي الكرة الاردنية الجزيرة والفيصلي (او الوحدات) في المجموعتين الثانية والثالثة،.وضمت المجموعة الثانية فرق الفيصلي (او الوحدات) من الاردن، والأنصار من لبنان والكويت او السالمية من الكويت والوثبة من سوريا.

أما المجموعة الثالثة فضمت فريق الجزيرة من الاردن وظفار من سلطنة عمان والقادسية من الكويت والرفاع او المحرق من البحرين. ويشارك الفيصلي في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، وفي حال تأهله إلى دور المجموعات فان فريقا اردنيا آخر سيمثل الاردن بكأس الاتحاد الاسيوي، أما في حال خروج الفيصلي من الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا فإنه سيتحول للعب في كأس الاتحاد الآسيوي. وتاليا قرعة كأس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب اسيا : المجموعة الأولى :العهد (لبنان)، المنامة (البحرين)، الجيش (سوريا)، الفائز من الدور التمهيدي (عمان/فلسطين).

والمجموعة الثانية: الفيصلي أو الوحدات (الأردن)، الأنصار (لبنان)، الكويت أو السالمية (الكويت)، الوثبة (سوريا)، فيما ضمت المجموعة الثالثة الرفاع أو المحرق (البحرين)، الجزيرة (الأردن)، الظفرة (عمان)، القادسية (الكويت). – وبحسب القرعة سيواجه الفيصلي نظيره الكويت الكويتي بالدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات، يوم الرابع عشر من الشهر المقبل في عمان، وفي حال الفوز سينتقل لمواجهة فريق استقلال طهران الإيراني يوم ٢١ من الشهر المقبل على ستاد ازادي في طهران، وفي حال تخطي عقبة الفريق الإيراني سيواجه الريان القطري بالدوحة يوم ٢٨ من الشهر المقبل.

وفي حال تأهل الفيصلي، سينتقل للمشاركة في المجموعة الأولى لدور المجموعات والتي تضم الوحدة الاماراتي، الشرطة العراقي، الى جانب المتأهل من من ملحق (الأهلي السعودي – لوكوموتيف الاوزبكي – الاستقلال الطاجكستاني) وفي حال عدم تمكن الفيصلي من التأهل لدوري المجموعات سينتقل للمشاركة بدوري المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيلعب بالمجموعة الثانية الى جانب اندية الأنصار اللبناني والكويت أو السالمية من الكويت والوثبة السوري.