موقع عشاق النادي الفيصلي الاردني

ذات راس vs الفيصلي

15 فبراير, 2019 4:00 مساءً

احصائيات المباراة

1
الاهداف
2
0
صنع اهداف
1
10
تسديدات على المرمى
12
2
تسديدات صُدت
3
7
تمريرات عرضية
20
15
اخطاء
13
1
تسلل
1
5
ركلات ركنية
9
1
بطاقات صفراء
4
2
إلتقاط
2

ذات راس 1 الفيصلي 2 .. كسر الصمت عمان - محمد العياصرة كسر امس الفيصلي صمته، وفرض نفسه منافساً قوياً على لقب دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم، بعد ان قلص الفارق مع المتصدر إلى نقطتين، بفوزه على ذات راس 2-1 باللقاء الذي جرى على ستاد الملك عبداالله الثاني، ضمن الأسبوع 13 من البطولة.

ورفع «العميد» رصيده الى (26 نقطة)، مستقراً بالمركز الرابع، ومقترباً للغاية من القمة، فيما بقي ذات راس اخيراً بذات الرصيد (4 نقاط)، مضاعفاً مخاطر الهبوط الى الدرجة الاولى.

- مثل ذات راس حيدر الجعافرة، مالك الشلوح، عثمان الخطيب، قصي الجعافرة، اسامة ابو غنام (عمار ابو عواد)، محمد عبداالله، احمد النعيمات، عمر الشلوح، بلال قويدر (شريف النوايشة)، محمود موافي (محمد ظريف)، باكاكي.

- مثل الفيصلي معتز ياسين، انس بني ياسين، براء مرعي، عدي زهران (محمد اونش)، سالم العجالين، انس جبارات (عمر هاني)، احسان حداد، احمد عرسان، مهدي علامة، يوسف ابو جلبوش (عامر ابو هضيب)، هشام السيفي.

قصة الاهداف الفيصلي د 45+5 :أسكن جبارات عرضية علامة برأسه على يمين الحارس. د 90 :تابع السيفي كرة طولية خلف الدفاع، ليراوغ الحارس ويسدد في الشباك.

ذات راس د 90+2 :تدافع اللاعبين على خط المرمى بعد دربكة من كرة عرضية، لتسكن الكرة الشباك مع استماتة النعيمات في تسديدها.

شريط الفرص ذات راس د 8 :احدث ذات راس دربكة امام مرمى الفيصلي، ليبعد الدفاع الكرة قبل ان تصل لـ مالك. د 35 :سدد باكاكي كرة قوية امسكها ياسين بحضور. د 45+2 :اخطأ بني ياسين في اعادة الكرة للحارس، لتصل باكاكي الذي لم يحسن استغلالها. د 55 :واجه النعيمات المرمى بعد خطأ دفاعي، لكن الحارس انقذ الموقف.

الفيصلي د 24 :عكس عرسان كرة عرضية ابعدها الدفاع قبل ان تصل رأس حداد. د 25 :سدد عرسان كرة «لوب» مرت بجوار القائم. د 26 :وصلت الكرة امام بني ياسين في مواجهة المرمى بعد دربكة.. ليسدد في الشباك من الخارج. د 37 :واجه ابو جلبوش المرمى قبل ان يسدد كرة حولها الدفاع ركنية بالوقت المناسب. د 61 :سدد حداد كرة زاحفة لم يحسن السيفي اسكانها المرمى. د 89 :قطع اونش الكرة ووضعها امام البديل هاني في مواجهة المرمى، ليهدرها بغرابة!

الرسم التكتيكي سار اللقاء حسب التوقعات، بعد افضلية الفيصلي وامتداده للامام، مع تراجع ذات راس واعتماده على الهجمات العكسية والمساحات في ظهر دفاع منافسه.

محاولات الفيصلي ارتكزت على الاطراف وعكس الكرات العرضية في منطقة جزاء منافسه، الامر الذي تنبه له ذات راس بشكل جيد، واوجد كثافة عددية امام مرماه حالت دون اصابت الشباك.

مضت دقائق الشوط مع التصاعد التدريجي في مناورات الفيصلي الهجومية، لكن النجاعة الدفاعية لذات راس بقيت الاكثر ظهوراً، قبل ان «تُفك الشيفرة» في الوقت المبدد.

انخفض الايقاع كثيراً في الشوط الثاني بعد ان بحث الفيصلي عن الاحتفاظ بالكرة وسط محاولات متقطعة لذات راس لم ترتق للمستوى المطلوب.

تبادل الفريقان السيطرة دون اي خطورة، قبل ان تشهد الدقائق الاخيرة اندفاعاً من ذات راس استغله الفيصلي بتعزيز التقدم، لكن سرعان ما تقلص الفارق، دون كفاية الوقت «ابناء الجنوب» تعديل الكفة